القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

كيف تفرق بين انظمة الاعلان وصيغتهم المختلفه

الفرق بين Cpc و Cpm




اصحاب المواقع والمدونات دائما ما يتسألوا كيف احصل علي ارباح بنسبه اكبر وما الفرق بين انظمة الاعلان المختلفه والفرق بين صيغتي cpc و cpm وايهما اختار

ما هو الفرق بين cpc و cpm


الفرق بين Cpc و cPm واستخدامهم

فما هو الفرق  بين cpc و cpm؟

CPC هو إختصار لـكلمة  Cost Per Click ومعناها الدفع مقابل النقرة وهى تستخدم فى الحملات الإعلانية واللتى تعتمد على الضغطات وليس المشاهدات او عدد الظهور وهناك العديد من الشركات اللتي تعتمد عليها مثل شركة جوجل أدسنس والشركات الاعلانية اللتى تعتمد على النوافذ المنبثقة مثل revenuehits

اما  CPM هو إختصار لـكلمة  Cost Per thousand impressions أو Cost Per Mille ومعناها التكلفة مقابل الألف ظهور الزوار وتستخدم أيضا فى الحملات الإعلانية والتى تعتمد على المشاهدة مثل اعلانات الفيديو التى اعتمادتها أدسنس فى المواقع اللتى تنشر بها، وفى الغالب تلك الإعلانات تكون إما قليلة او مخصصة لمواقع بعينها مختصة بذات مجال الفيديو.

ويمكننا تلخيص السابق فى:

CPC التكلفة للنقرة الواحده .
CPM التكلفة بالظهور وتحسب بالألف 
و الاول هو الأساسي  ، و الثاني هو ناتج عملية حسابية .

تعليقات