القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

نصائح لتسويق منتجاتك بشكل افضل

التسويق علي المستوي المحلي  وكيفية استخدام المؤثرين  علي تنمية عملك 

المؤثرين الصغار والكبار في التسويق

هناك أنواع من المؤثرين يمكنك الإعتماد عليهم من أجل التسويق الخاص بك
الكترونياً 
المؤثرين الصغار  -  المؤثرين الكبار 

أولاً : المؤثرين الصغار :- 

هم اصحاب الأنشطه المستخدمه علي مواقع التواصل الإجتماعي وقد يترواح عدد متابعيهم من بين الف  الي 10 الاف متابع ولكن لهم تأثير قوي علي المستوي المحلي من حيث المصداقيه ونسب التفاعل معهم لكونهم من عامة الناس المحليين والمستخدمين لمنتجاتك ايضاً .

وهذه احصائيات SnapApp والتي تدل انها وفقاً للمعاير  التي في هذه الصورة انهم الافضل استخداماً  للتسويق .

كيف تختار المؤثرين في التسويق

المؤثرين الكبار : وهم المشاهير في العالم الذين قد يصل متابعيهم من 100 الف الي اكثر من مليون متابع وتفاعل الناس معهم كبير ولكن التأثير علي عرض منتجاتك من قبلهم ليس به تأثير كبير لعدم مصدقيتهم الكامله لدي البعض و عدم تواجدهم علي المستوي المحلي بشكل كبير كما المؤثرين الصغار .


لماذا يعتبر المؤثرين الصغار هم الخيار الأفضل للإنشطه التجارية الصغيرة ؟

 هم أكثر أصلة :-

بما أن المؤثرين الصغار هم أشخاص عاديون ينشرون اهتماماتهم ، فإنهم يعتبرون أكثر أصالة من المشاهير.
من المرجح أن يشتري الأشخاص منتجاً إذا كان يوصي به من قبل اشخاص يثقون بهم أو يعتبرونه شخصاً اصيلاً .
وهذا ينطبق علي العلامات التجارية بذاتها .
يعتبر 86% من الاشخاص أن الأصالة وفقاً لدراسة استقصائية أجرتها stackla انهم عامل مهم في تحديد العلامات التجارية يحبونها ويدعمونها  .


كونهم بأسعار معقوله :-

المؤثرين الصغار يتراوح سعر مشاركتهم بنسبه 40% من نسبة مشاركات المشاهير الكبار
وهم ذات تأثير فعلي اكبر من المشاهير بنسبة تكلفة 6 و7 مرات .

 لديهم مستوي ارتباط بالعملاء اكبر :-

وهذا لأن المؤثرات الصغري تكتب مواضيعاً محدده  , فإن الاشخاص الذين يتابعونهم يهتمون بهذه المواضيع .

 هم أكثر سهولة :-

من الأسهل التعاون مع أصحاب النفوذ من أصحاب النفوذ من المشاهير ، حيث يسعى أصحاب النفوذ الصغار أنفسهم إلى التعاون مع العلامات التجارية.

مع أصحاب التأثيرات المحلية الصغيرة ، غالباً ما يكون من البساطة التواصل معهم على وسائل التواصل الاجتماعي لمناقشة التعاون.

في ما يلي مثال لمؤثر صغير ، يسعى بنشاط إلى التعاون:

مصدر الصورة : instgram


كيفية اجادة المؤثرين  الأفضل ؟

الخطوة الأولى في إدارة حملة التسويق المحلية الناجحة هي العثور على المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية.
بالنسبة للشركات الصغيرة ، من المنطقي التعاون مع المؤثرين المحليين الذين ينشرون مواضيع في مجال منتجاتك ويمكنهم الوصول إلى جمهور محلي.
إليك بعض النصائح لتحديد أصحاب التأثير المحلي المناسبين للترويج لنشاطك التجاري الصغير:

انظر إلى قاعدة المشتركين الحالية

من المرجح أن يصبح المؤثرون الذين يهتمون بالفعل بعلامتك التجارية مناصرين للعلامات التجارية.
على سبيل المثال ، إذا كنت مطعمًا ، فابحث عن مدونين للغذاء المحليين اشتركوا في قناتك أو تحدثوا عنك على الشبكات الاجتماعية.
مصر الصورة : تويتر


من المرجح أن يصبح المؤثرون الذين يهتمون بالفعل بعلامتك التجارية مناصرين للعلامات التجارية.

البحث باستخدام علامات تصنيف محددة

للعثور على المؤثرين في مجال منتجاتك ، حاول البحث عن الأشخاص الذين يستخدمون علامات التصنيف ذات الصلة بمنتجك وعلامتك التجارية.
ابحث في المشاركات باستخدام علامات التصنيف ذات الصلة وحدد المؤثرين ذوي الصلة بعلامتك التجارية.

حاول تضمين اسم مدينتك أو بلدك في قائمة علامات التصنيف ، للعثور على المؤثرين المحليين.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك نشاط تجاري في مجال الطعام في نيويورك ، فإن البحث عن #newyorkfoodblogger سيمنحك نتائج أكثر استهدافًا.

استخدم  أدوات البحث Influencer


إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير من الوقت للبحث عن وسائل التواصل الاجتماعي للأصحاب المؤثرين ، فيمكنك دائمًا استخدام أدوات مثلUNAMO Social Media ، والتي لا تحدد فقط المؤثرين ولكنها أيضًا تتعقب أداء الوسائط الاجتماعية.


تقوم الأداة بتفصيل قائمة المؤثرين من خلال قناة وسائل التواصل الاجتماعي وتتبع أيضًا الكلمات الرئيسية والموضوعات الشائعة.

بعد ذلك ، قم بتقييم معدل المشاركة لمختلف المؤثرين المحليين من خلال النظر في إبداء الإعجاب والتعليقات على مشاركاتهم باستخدام أدوات مثلحاسبة المشاركة في 
 . Instagram



بعد إنشاء قائمة بأسماء المؤثرين ، تحتاج أيضًا إلى تقييمها واختيار الأشخاص الذين يتردد صداها بشكل جيد مع علامتك التجارية.

دعونا نلقي نظرة على بعض العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار قبل اختيار المؤثرين:

تأكد من أن شخصيتهم وأسلوبهم يتوافقان مع قيم علامتك التجارية والرسائل.
من قائمة المؤثرين المحليين ذوي الصلة ، حدد من هم الذين يقعون بالضبط تحت محراب منتجك.
على سبيل المثال ، إذا كنت مخبزًا في دبي ولديك قائمة بمدوني الطعام المحليين ، فاختر قائمة منشورات الحلويات.

تحقق من صحة محتوياتها.

إذا نشر أحد المؤثرين أطنانًا من الإعلانات الدعائية وأفرط في الترويج للعلامات التجارية ، فقد لا يعتبر ذلك موثوقًا.
كيف تستفيد من المؤثرات في تنمية أعمالك الصغيرة يمكن أن يساعد التعاون مع المؤثرين المحليين علامتك التجارية بطرق لا تعد ولا تحصى.

دعونا نلقي نظرة على بعض أفضل الطرق للشركات الصغيرة للمشاركة مع المؤثرين المحليين:

تعزيز وجود وسائل الاعلام الاجتماعية الخاصة بك

يلعب المؤثرون المحليون دورًا مهمًا في زيادة تواجد وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بك.

يمكنهم زيادة إشارات العلامة التجارية الخاصة بك ومشاركة مشاركاتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وحتى إنشاء محتوى لعلامتك التجارية.

إليك بعض الطرق التي يمكن بها للأفراد المؤثرين تحسين وجودهم على الشبكات الاجتماعية:

من خلال إشارات العلامة التجارية والدعاية الوظائف
يمكنهم الإشارة إلى علامتك التجارية واستخدام علامات التصنيف الخاصة بالعلامة التجارية في مشاركاتهم.

في ما يلي مثال على كيف يمكن لعلامة تجارية بسيطة من قبل مؤثر أن تثير فضول حول علامتك التجارية.




وقد أثارت مشاركة Influencer Jessica Lynn حول Hunterdon Brew مصدر فضول بين أتباعها وسألوها عن المكان الذي اشترته منه.





وتشير التقديرات إلى أن الوظائف الدعائية ستنمو من 15.9 مليون في عام 2018 إلى 27.6 مليون في عام 2019 ، وفقًا لدراسة Influencer Marketing Hub التي سبق ذكرها.


والي هنا نكون قد انهينا موضوعنا اتمني ان  يكون الموضوع محل افادة اليكم جميعاً ولكم مني اطيب الامنيات بالتوفيق والنجاح في تسويق منتجاتكم .  

هذا التدوينة خاصة بموقع محترفي التدوين ولا يمكن لأحد نسخها او نقلها دون ذكر المصدر . 

تعليقات